رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

ربيع قناة السويس

قسم : مقالات
الجمعة, 14 أبريل 2023 14:22

خلال الربع الأول من العام الجارى، ارتفعت أعداد السفن المارة بالقناة بنسبة 20%، وسجلت الإيرادات نحو 2.3 مليار دولار بنسبة زيادة عن العام الماضى تبلغ حوالى 35%، مع تسجيل القناة أعلى معدل عبور يومى فى تاريخها يوم 13 مارس الماضى بلغ 107 سفن بحمولة 6.3 مليون طن..

 

اللهم زد وبارك، بيانات حركة الملاحة فى القناة خلال الربع الأول من العام الجارى التى راجعها الرئيس السيسى على رئيس هيئة قناة السويس الفريق «أسامة ربيع»، جد مفرحة تحض على التفاؤل، وتنشر الأمل فى انقشاع الغمة الاقتصادية خلال الشهور القليلة المقبلة، فكما قال الرئيس ستكون الأزمة الاقتصادية مجرد ذكرى.

الأخبار القادمة من قناة السويس مفرحة، والآمال معلقة فى رقبة رجال القناة، معقود فى نواصيهم الخير، ومع انتعاش السياحة الشتوية فى الغردقة وشرم والأقصر وأسوان، والأرقام المبشرة للصادرات المصرية، وعودة الاستثمارات الأجنبية والخليجية والتركية، إن شاء الله تعبر البلاد أزمتها الراهنة، وتخرج من عنق الزجاجة الذى كاد يخنقنا لأسباب خارجية وانعكاساتها الداخلية.

كلها مؤشرات جيدة ترصدها المنصات الاقتصادية العالمية، ما يعكس تفاؤلًا يحتاجه الاقتصاد الوطنى فى هذا التوقيت الصعب، عادة ما تنتعش الاقتصاديات فى الأجواء المبشرة، إشاعة الأمل صنعة.

ستسمع عجبًا من المنصات الإلكترونية العقورة، وبعض المؤلَّفة قلوبهم، إيرادات القناة المحققة تهزم توقعاتهم البائسة، وعكس الشائع على منصات التواصل الممسوسة إخوانيًّا، الحكومة تستثمر فى قناة السويس، وتُرفدها بالضرورى من لحم الحى لتستمر فى مهمتها التاريخية فى عمق الاقتصاد الوطنى.

أرقام الفريق ربيع جد متفائلة بمستقبل القناة حاضرًا ومستقبلًا، توقعات متفائلة بأن ترتفع العائدات ما يزيد على 8 مليارات العام الحالى، قناة السويس الفرخة التى تبيض ذهبًا، ومشروع ازدواجها أتى أُكُله، ومع حراك التجارة العالمية (بعد تباطؤ) ستزيد الغلة.

القناة رافعة ثقيلة من روافع الاقتصاد الوطنى، وكل جنيه يستثمر فى هذا المجرى الملاحى العالمى يولد دولارًا، 8 مليارات دولار محققة تفرق كتير فى عام يوصف بالصعب اقتصاديًّا.

جد، مشروع القناة يستحق الأفضل دومًا، ومن الموجبات الوطنية الحفاظ على حيوية وقدرة المجرى العالمى لاجتذاب التجارة العالمية مرورًا بالقناة، وزيادة قدرة الهيئة على الإسهام فى التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق هيئة قناة السويس، وتطويره وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الملاحية الدولية.

المُشكِّكون يمتنعون، ما شاء الله القناة تحقق طفرات غير مسبوقة على مدار الـ3 سنوات الأخيرة، والأرقام الموثقة دالّة بزيادة عدد السفن والحمولات خلال الربع الأول من العام الحالى.

دعك من الخبثاء، ثقة المصريين الخلصاء فى وطنية قيادتهم الوطنية لا تتزعزع، وتزيد الثقة فى مشروع القناة بأرقام مثل هذه حقيقة تسرى على ألسنة ذات مصداقية، اللهم أَدِمْها نعمة على المصريين يا رب العالمين.

 

Rochen Web Hosting