رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تعرف على الشهادات الادخارية من بنك التنمية الصناعية مميز

تعرف على الشهادات الادخارية من بنك التنمية الصناعية
الخميس, 09 ديسمبر 2021 18:17

يقدم بنك التنمية الصناعية شهادة التنمية بالجنيه المصري ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات، ويصدر البنك الشهادة بفئة 500 جنيه ومضاعفتها، و يبدأ احتساب العائد من اليوم التالي الشراء، وتتسم الشهادة بانها أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ولا تصرف قيمتها أو العائد عليها إلا لصاحبها.

كما لا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر من تاريخ الإصدار، على أن يعاد احتساب العائد المستحق عن الشهور الكاملة، وحق الشراء مكفول للأشخاص الطبيعيين فقط مصريين وعرب وأجانب، وبدون حد أقصى.

ويمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك ، ويتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب جاري – حساب توفير)، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 95% من القيمة الاستردادية و بسعر عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة.

كما يعطي البنك الأولوية لأصحاب هذه الشهادة في الحصول على القروض الميسرة عند رغبتهم في إقامة المشروعات الصناعية، ويمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية، وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق تلقائياً ما لم يرد من العميل خلاف ذلك و يسرى على التجديد سعر العائد الساري على الشهادات بالبنك فى تاريخ التجديد، ويمكن استخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقاً للترتيبات الموضوعة لذلك، كما يمكن الشراء باسم الغير أو على سبيل التبرع أو الهبة.

وتتمثل دورية صرف العائد على هذه الشهادة شهريا بعائد 6%, وربع سنويا بعائد 6.25%، ونصف سنويا بعائد 6.5%,، وكذلك سنويا بفائدة 6.75%.

كما يقدم البنك الشهادات الثلاثية والخماسية ذات العائد المتغير، حيث تصدر الشهادة الثلاثية بفئة 100 جنيه ومضاعفتها لمدة 3 سنوات، وتصدر الشهادة الخماسية بفئة 500 جنيه ومضاعفتها لمدة 5 سنوات، ويتم بدء احتساب العائد على الشهادتين من الشهر التالي لشهر الشراء (شهر الإصدار).

ويشترط البنك أن تكون الشهادة إسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ولا تصرف قيمتها والعائد عليها إلا لصاحبها أو للمتبرع القاصر، وحق الشراء مكفول للأشخاص الطبيعيين مصريين وأجانب، كما يمكن الشراء بأسماء الغير والقصر وبدون حد أقصى، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار، وحالة استرداد الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق يتم صرف قيمتها والعائد المستحق على الشهور الكاملة.

ويجوز الإقتراض بضمان الشهادة بنسبة 80% من قيمتها عند الطلب بسعر عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة، وتعطي الأولوية لأصحاب هذه الشهادة في الحصول على القروض الميسرة عند رغبتهم في إقامة المشروعات الصناعية، ويمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية.

وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق تلقائيـًا ما لم يرد من صاحبها خلاف ذلك ، ويمكن استخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقــًا للترتيبات الموضوعة لذلك ، كما يمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك، ويمكن إضافة العائد المدفوع إلى الحساب الجاري أو التوفير الخاص بصاحب الشهادة ، ويتم منح سعر عائد على هذه الشهادة متغير ويصرف ربع سنويا وفقـًا للأسعار التي يعلنها البنك المركزي للإيداع سنويا.

كما يقدم البنك شهادة المصري بالجنيه المصري بفئة 1000 جنيه ومضاعفتها بدون حد أقصى، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات من تاريخ الشراء، ويبدأ احتساب العائد من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

و حق الشراء مكفول للأفراد الطبيعيين فقط (سواء أجانب أو مصريين) ،كما يمكن الشراء بأسماء القصر، والشهادة أسمية بإسم من يطلبها من الأفراد الطبيعيين ولا يجوز لمالك الشهادة تداولها أو تظهيرها أو تحويلها أو خصمها أو التعامل عليها للغير بالبيع أو التنازل أو الرهن أو بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية فيما عدا الإقتراض بضمانها من البنك مصدرها ولا تصرف قيمتها أو العائد عليها إلا للمصدرة بإسمه، ويمكن استرداد الشهادات قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مضى 6 أشهر من تاريخ الإصدار على أن يعاد احتساب العائد المستحق عن الشهور الكاملة.

وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق تلقائيـاً ما لم يرد من العميل خلاف ذلك، ويسرى علي التجديد سعر العائد الساري علي الشهادات بالبنك في تاريخ التجديد، ويتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب جاري أو حساب توفير ).

و يمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك أو باستخدام بطاقة الـ ATM ، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 90% من القيمة الاستردادية و بسعر عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة ، و يمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية ، و يمكن استخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقــاً للترتيبات الموضوعة لذلك.

ويبلغ سعر العائد السنوي المطبق على الشهادة 8.5% ويصرف ربع سنويا، ويظل سارياَ لمدة الشهادة.

ويقدم البنك أيضا شهادات التنمية بالدولار الأمريكي بعائد ثابت ربع سنوي، وتصدر الشهادة فئة 500 دولار أمريكي ومضاعفتها بدون حد اقصى، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات وتجدد تلقائيا، ويبدأ احتساب العائد من اليوم التالي الشراء.

ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر من تاريخ الإصدار، وحق الشراء مكفول للأشخاص الطبيعيين (سواء اجانب او مصريين) ، والشهادة أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ولا تصرف قيمتها والعائد عليها إلا لصاحبها، ويمكن الاسترداد من الشهر السابع وحتي تاريخ الاستحقاق 1.1% .

ويمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك، ويتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب الجاري – حساب توفير)، ويتم إعادة حساب العائد علي احتساب عائد مستحق عن الشهور الكاملة فقط.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 95% من القيمة الاستردادية و بسعر عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة في تاريخ منح القرض، وتعطى الأولوية لأصحاب هذه الشهادة في الحصول على القروض الميسرة عند رغبتهم في إقامة المشروعات الصناعية ، و يمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية.

وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق تلقائيـًا ما لم يرد من صاحبها خلاف ذلك ويسرى على التجديد سعر العائد الساري على الشهادات بالبنك في تاريخ التجديد ، ويمكن استخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقــًا للترتيبات الموضوعة لذلك ، كما يمكن الشراء باسم الغير أو على سبيل التبرع أو الهبة.

وتتيح معدل عائد ثابت طوال مدة الشهادات 2.15% سنويا ويصرف ربع سنويا.

ويقدم بنك التنمية الصناعية الشهادة الذهبية ذات العائد الشهري والنصف السنوي الثابت، وتصدر بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى لمدة 3 سنوات تبدأ من بداية الشهر التالي لشهر الشراء وتجدد تلقائيـًا ما لم يرد من العميل خلاف ذلك.

والشهادة إسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ولا تصرف قيمتها والعائد عليها إلا لصاحب الحق في ذلك ، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار ، و يستحق صرف العائد بعد مضي 6 أشهر من تاريخ الإصدار، والاشتراك في هذا الوعــاء قاصر على الأفراد الطبيعيين فقط، ويمكن الشراء بإسم الغير على سبيل التبرع أو الهبه ، ويضاف العائد تلقائيــًا إلى حساب التوفير او الجاري الخاص بالعميل، وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق تلقائيـاً ما لم يرد من العميل خلاف ذلك، ويسرى على التجديد سعر العائد الساري علي الشهادات بالبنك في تاريخ التجديد.

كما يتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب جاري أو حساب توفير ) ، و يمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك ، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 95% من القيمة الاستردادية و بمعدل عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة ، ويمكن حفظ الشهادة طرف البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية.

ويبلغ سر العائد المطبق على الشهادة شهري فى السنه الأولى 4%، والسنة الثانية 5% ، والثالثة 6% ، وسعر العائد المطبق على الشهادة نصف سنوي فى السنه الأولى 4.50% ، والسنة الثانية 5.50%، والسنة الثالثة 6.5%.

Rochen Web Hosting