رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

عمومية البنك التجاري الدولي 28 مارس اليكترونيا مميز

عمومية البنك التجاري الدولي 28 مارس اليكترونيا
قسم : CIB
الأحد, 06 مارس 2022 12:46

 أعلن البنك التجاري الدولي مصر، عن دعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك والمقررعقدها بوم الأحد 27 مارس 2022، من خلال وسائل الاتصال الحديثة باستخدام تقنية e_magles .


وأضاف البنك في بيان للبورصة اليوم، أنه يمكن للمساهمين التصويت عن بعد الكترونيا على بنود جدول الأعمال، وكذلك حضور الاجتماع من خلال الاتصال المرئي والذي يعد حضورا فعليا، ويتم التسجيل واستيفاء البيانات ، وسيتم إدارة الاجتماع من خلال مقر البنك بالقرية الذكية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير الإفصاح الخاص بالبنك التجاري الدولي للسير في إجراءات دعوة الجمعية العامة العادية لاعتماد زيادة رأس المال المصدر للبنك.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن الزيادة البالغ قدرها 165.429 مليون جنيه موزعة على 16.542 مليون سهم بالقيمة الإسمية 10 جنيهات مصر للسهم الواحد.

وأوضحت أن الزيادة تمثل الأسهم الخاصة بالشريحة الثالثة عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع والمعتمد من الرقابة المالية.

وبحسب الهيئة، يتم السير في إجراءات هذه الزيادة بعد موافقات الجهة المختصة على الزيادتين السابقتين بأسهم إثابة العاملين للشريحة الثانية عشر بعدد 12.271 مليون سهم.

وأضافت أن الزيادة ممولة من الاحتياطي العام بعدد مليار سهم والمقررين من الجمعية العامة للشركة في 30 مارس 2021.

وكان مجلس إدارة البنك وافق في 21 فبراير الجاري على دعوة الجمعية العامة العادية للحصول على موافقتها على زيادة رأس المال المصدر.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة البنك التجاري الدولي – مصر، ارتفاع صافى أرباحه إلى 13.2 مليار جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2021، مقارنة بصافى أرباح قدرها 10.2 مليار جنيه خلال عام 2020.

وكشفت قوائم البنك التجاري الدولي المرسلة للبورصة الثلاثاء، ارتفاع عوائد القروض والإيرادات المشابهة إلى 45 مليار جنيه خلال عام 2021، مقارنة بنحو 42.1 مليار جنيه خلال عام 2020.

كما ارتفعت تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة إلى 20.1 مليار جنيه خلال العام مقارنة بتكاليف بلغت 17 مليار جنيه خلال العام المقارن 2020.

ولم تظهر القوائم المالية المستقلة للكيان الأم نتائج مختلفة كثيرا عن القوائم المالية المجمعة للشركات والكيانات التابعة للبنك.


لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

Rochen Web Hosting