رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تعرف على 6 منتجات وخدمات مصرفية تقدم "مجانا" في البنوك مميز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
تعرف على 6 منتجات وخدمات مصرفية تقدم "مجانا" في البنوك
قسم : بنوك
الجمعة, 22 أكتوبر 2021 15:14

بدأت البنوك تقديم 6 منتجات وخدمات مصرفية مجانا دون احتساب أية مصاريف إدارية للعملاء الجدد بداية من يوم الأحد الماضي وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للادخار لمدة مؤقتة تبلغ 15 يوما فقط بحسب ما أعلن عنه بعض البنوك .

 

وتدعم البنوك فعالية الاحتفال باليوم العالمي للشمول المالي كإحدى فعاليات مبادرة الشمول المالي التي يرعاها البنك المركزي بهدف دعم رؤية الدولة فتح حساب مصرفي لكل مواطن بما يساهم في جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من سن مبكرة وخاصة شريحة الشباب من سن 16 عاما.

 

وتتضمن هذه الفعاليات احتفالية اليوم العالمي للادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر.

 

ويقدم بنكنوت 6 أنواع من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك للعملاء الجدد مجانا دون احتساب أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب:

 

1 - حساب توفير بفائدة يصرف العائد بشكل دوري شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي، أو سنوي ودون شرط حد أدنى لفتح الحساب الذي يتراوح بين ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه في بعض البنوك خارج أيام مبادرة الشمول المالي.

 

2 - حساب جاري وهو حساب يتم استخدامه لإصدار شيكات بنكية للتعامل عليها بالبيع والشراء ولكن لا يتم عادة احتساب فائدة عليها باستثناء بنوك قليلة تصرف عائد حسابات كبار العملاء.

 

3 - الاشتراك في المحفظة الذكية مجانا بهدف الشراء وسداد المدفوعات إلكترونيا وأحيانا يتم ربطها بحساب العميل في حال طلبه.

 

4 - الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا وهي مرتبطة بحسابات العملاء فقط وتهدف إلى تمكين العميل من إدارة حساباته في البنوك عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب للفروع مثل إجراء شراء شهادات أو وديعة أو كسر شهادة أو وديعة قائمة، ومراجعة حساباته أو طلب قرض وغير ذلك من الخدمات المختلفة.

 

5 - إصدار كارت ميزة مسبق الدفع مجانا دون احتساب أي مصروفات وهو كارت يستخدم في عملية الدفع الإلكتروني للمشتريات.

 

6 - إصدار كارت خصم مباشر (دبت) مجانا الذي يرتبط بحساب العميل بهدف السحب أو الإيداع في حسابه.

 

وتوقف البنوك تقديم هذه الخدمات والمنتجات مجانا للعملاء الجدد بعد نهاية الشهر الجاري مع إنتهاء الفعالية باستثناء إصدار الخدمات الرقمية المحفظة الذكية والموبايل والانترنت البنكي وكارت ميزة مسبق الدفع لارتباطهم بتعليمات المركزي بالاستمرار في إصدارهم حتى نهاية العام الجاري.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Rochen Web Hosting